U3F1ZWV6ZTE3MDM1OTg2Njk2NTMzX0ZyZWUxMDc0Nzc3MzUyNDQ2Ng==

كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف

كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف . نصائح سهلة لنمو الشعر . كيفية نمو الشعر بشكل صحي . نصائح لتعزيز نمو شعرك . هذه نصائح مقال اليوم.

كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف
كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف

عندما تشاهدي الممثلة المفضلة لديك بشعر رائع، تسألين نفسك عن سبب حصولها على شعر طويل وقوي، ولتجنب الخرافات نكشف في هذا المقال عن كيفية نمو الشعر بشكل صحي خاصًا لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر وتلفه، وإليك النصائح التي تساعد بشكل كبير في تعزيز نمو شعرك.

نصائح سهلة لنمو الشعر

1- استخدام الشامبو

يقوم العديد بغشل الشعر كل يوم لتنظيفه من الأوساخ والشخوم بعد يوم طويل وشاق، لكنها قد تكون ضارة في بعض الأحيان، فإن عملية غسل الشعر اليومية تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية والمغذية التي يحتاجها الشعر لينمو ويصبح أقوى وأطول.

لكن إذا كنت من الذين يقضون معظم أوقاتهم تحت أشعة الشمس أو تتعرق خلال يومك، فيمكنك غسل الشعر يوميًا ببلسم فقط دون استخدام شامبو، وابتعد عن الاستحمام اليومي أيضًا.

2- الشطف بالماء.

الاستحمام بالماء الدافئ مريحًا وعلاجيًا، لكنه يمثل تهديدًا على الشعر مثل أدوات التصفيف بالحرارة ، يمكن أن يتسبب الماء الساخن في إتلاف شعرك وفروة رأسك، ويصيبه بالجفاف هو وفروة رأسك، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر أو إبطاء نمو الشعر.

لتجنب ذلك، اغسلي شعرك بالماء البارد بدلًا من الدافئ.

3- ماسك البيض لنمو الشعر.

يتكون شعرمن البروتين، لذا فإن ماسك الشعر الذي يحتوي على البروتين يمكن أن يساعد في نمو الشعر، والبيض غني بالبروتين لذا سوف يكون مكونًا أساسيًا رائعًا لقناع الشعر المصنوع منزليًا.

4 - علاج الشعر الطبيعية.

هناك عدة طرق طبيعة للمساعدة في تحفيز نمو الشعر ، حيث أصبحت بعض الزيوت تستخدم كعلاج أساسي في الوقت الراهن مثل: زيت إكليل الجبل، فممكن أن تضفي منه بعض القطرات إلى الشامبو الخاص بشعرك لأنه غني بمكونات تكثيف الشعر مثل اللافندر وإكليل الجبل.

ويعد استخدم زيت الخروع الذي يحمل خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا لمكافحة التهابات فروة الرأس التي تمنع نمو الشعر، إلى الحصول على شعر قوي، ما عليك سوى أن تقومي بتدفئة بضع قطرات من زيت الخروع ثم تدلك فروة رأسك وصولاً إلى الأطراف.

ثم بعد ذلك قومي بتغطية شعرك بقبعة الاستحمام، وجفيفي الشعر بالمجفف لمدة 15 دقيقة، ولا تنسي شطف الشعر بالشامبو ثم ترطيبه بالبلسم.

كما يمكنك استخدام ماء الأرز لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تغذي شعرك وتحفز نموه.

5-  الوسائد الحريرية.

النوم على الأسطح الخشنة يكون قاسي على شعرك، وقد يسبب الاحتكاك ضررًا مثل تكسر الشعر وتقصفه، مما يؤدي إلى إلى تساقط الشعر، يمكنك الاستمتاع ببعض النوم اللطيف ونمو شعرك بحرية على وسادة حريرية.

6-  تناول الفواكة والخضروات.

من الأفضل أن تحصل في نظامك الغذائي على أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن، لأنها تفعل العجائب على بشرتك وأظافرك وشعرك، لذا اختر الفواكة بدلاً من الأطعمة التي تحتوي على دهون وزيوت ضارة .

كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف
كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف

7- استراحة من العلاجات الكيميائية.

يمكن أن يؤدي تلوين الشعر والتبييض إلى تجفيف الشعر وإتلافه ويزيد من تكسيره على المدى الطويل، ابتعد عن العلاجات الكيميائية أثناء نمو شعرك أو على الأقل اعطِ فترة ستة أشهر بين كل علاج، نمو الشعر ليس لغزا يصعب حله، في بعض الأحيان تكون الحلول في الأشياء البسيطة التي نقوم بها أو نستخدمها.

8- تجنب التصفيف بالحرارة.

إذا كان شعرك تالفًا بالفعل، فإن التصفيف بالحرارة هو شيء يجب تجنبه لأن القيام بذلك يمكن يدمر خصلات شعرك، وهو شيء لا تريده عندما تحاول في إنماء شعر قوي،  إذا كنت لا تستطيعين تجنب استخدام مكواة فرد الشعر، اضبطيها على أقل درجة الحرارة.

كما ينصح باستخدام واقي من الحرارة قبل تصفيف الشعر بالحرارة لإغلاق الخيوط وتقليل الضرر .

9- تدليك فروة الرأس.

نركز دائمًا على أطراف شعرنا، لكن في الأساس للحصول على شعر قوي يجب الاهتمام بفروة الرأس الصحية، لذا يجب على الذين يتساءلون عن كيفية تقوية جذور الشعر يجب منحها المذيد من العناية مثل تدليك فروة الرأس المريح قبل النوم ، لأن هذا يعزز تدفق الدم بشكل أكثر صحة إلى فروة الرأس، ويعزز نمو الشعر ويقوي الجذور .

10- تجنب الاجهاد.

إن تساقط الشعر الناجم عن الإجهاد ليس خرافة، حاول التأمل في الصباح أو ممارسة تمارين التنفس كلما شعرت بالقلق.

11- قص الشعر بشكل منتظم.

رغم أنها كانت خرافة واعتاد الكبار على قولها عندما كنا أصغر سنًا، لكن تقليم شعرك يعزز في الواقع نمو الشعر، من الأفضل أن يحصل أولئك الذين يعانون من مشاكل الأطراف المتقصفة على حواف منتظمة حيث تزداد سوءًا مع نمو شعرك لفترة أطول.

12- اختار المنتجات.

عندما تتسوقين لشراء منتجات الشعر، لا تنس التحقق من المكونات، فمن المهم ملاحظة المكونات الأساسية لمنتجك إذا كنت ترغب في الحصول على شعر قوي، فالمكونات مثل الكيراتين والبيوتين تقوي الشعر .

يوجد عوامل تؤثر على نمو الشعر، لكن العاملان الرئيسيان في عدم نمو الشعر هما تلف الشعر وتساقطه، لذا يجب أن تمنعها، لا تنس أن معالجة السبب لا تقل أهمية عن إيجاد حل للشعر، إذا كان لديك أطراف متقصفة، فاستهدف تقوية الشعر؛ إذا كنت تعاني من تساقط الشعر فتجنب التوتر، وما إلى ذلك ما عليك سوى التحلي بالصبر واتباع النصائح المذكورة أعلاه للحصول على شعر أقوى وأكثر صحة ، نأمل أننا قد ساعدناكم في العثور على طريقك لشعر أكثر صحة وامتلاء.

تعديل المشاركة
author-img

الحياة بوست

مدونة الحياة بوست, تهتم بشئون الحياة, وأخبار المشاهير, المرأة والطفل, والصحة والطب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة